قوميسار الإعلام يصدر فتوى بتحريم " الجينز " للصحفيين .. وهيرجع الطرابيش

السبت 12 اغسطس 2017   9:44:07 م - عدد القراء 105

قوميسار الإعلام يصدر فتوى بتحريم



كيف يكون احترام المهنة ... سؤال كنا نتخيل ان رئيس المجلس الاعلى للإعلام يعرف اجابته جيدا ، لكنه صدمنا بكلام سطحى لا يخرج من متسلل لعالم الصحافة .. يحادثنا السيد مكرم محمد احمد انه المهنة " باظت " فقد اصبح الصحفيين يطرقون أبواب الوزارات ويلتفون الوزراء وهم يرتدون بنطلون جينز " والعياذ بالله " ..



هكذا يكون احترام المهنة من وجهة نظر رئيس المجلس الأعلى للإعلام .. ليس احترام المهنة بأمانة القلم والكلمة ، ولا بأن تكون مصلحة الوطن هى الأولى فى ترتيب الأولويات ، وان يكون متمكنا من ادواته ، وان يواكب عصره ويدرك ابعاد التطور ..... لكن الخلاصة جابها القوميسار العتيق 



اياك تلبس جينز ... عيب ما يصحش يا زميل 



قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مهنة الصحافة لها أعراف وتقاليد ورثناها عن الأساتذة السابقين تجعل منها سباق فرسان لا تاريخ بها إلا فى نهاية الرحلة، مشدداً على ضرورة أن التمسك بمثل هذه الأعراف والتقاليد، وتابع"من يريد المهنة يجب أن ينظر لها على أنها سباق فرسان وليس لك تاريخ فيها إلا فى النهاية.. وهى رحلة شقاء مستمرة ومعاناة صعبة ولكنها ممزوجة بأشياء أخرى مثل الفرح واحترام الذات والإحساس على القدرة على التغيير.. مهنة الصحافة لا يمكن  أن تعطى لك قبل أن تعطيها أنت مسبقاً".

واسترجع "مكرم"، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، بداية عمله بمؤسسة الأهرام والقيم والتقاليد التى حافظ عليها منذ بدأ عمله، وتابع:"فى الأهرم عندما كنا نتعلم كنا نجد من يعلمنا كتابة الخبر أو التقرير والتدقيق ولم تكن الأمور سداح مداح كما هو الآن .. هل من الممكن أن صحفى يلبس جينز ويدخل الأهرام أو يقابل وزير أو يدخل وزارة وهو لابس كدا ..لابد من احترام المهنة".




تعليقات