متولي: ميزانية الدولة لم تتحمل جنيهاً في تطوير القاهرة الخديوية.. ونسعى لجعل المنطقة متحفاً مفتوحاً

الاحد 13 اغسطس 2017   9:23:55 ص - عدد القراء 88

متولي: ميزانية الدولة لم تتحمل جنيهاً في تطوير القاهرة الخديوية.. ونسعى لجعل المنطقة متحفاً مفتوحاً



قال مستشار محافظة القاهرة وأستاذ العمارة الداخلية بكلية الفنون الجملية، الدكتور حسن متولي، إن مشروع تطوير القاهرة الخديوية تكلف بـ 120 مليون جنية، مشيرا إلى أن اتحاد البنوك قام بتمويل هذا المشروع، ولم تتحمل خزانة الدولة لم تتحمل جنيهاً في التطوير.



وأوضح متولي خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الهدف من هذا المشروع أن تعود القاهرة الخديوية لأصلها كمنطقة جذب سياحي ومزاراً، وأن تُسجل ضمن المناطق الأثرية بمنظمة "اليونسكو"، مشيرا إلى أن الإهمال في صيانة تلك العقارات من قبل ساكنيها هو إضرار بالآثار، وهناك قوانين مُلزمة بهذا إلا أنها تحتاج للتفعيل.



وأضاف متولي أن القاهرة الخديوية تم انشاؤها على النمط الفرنسي، وأن هناك دراسات حالية بمنع دخول السيارات لتلك المنطقة، وأن تكون منطقة وسط البلد متحفاً مفتوحاً، خاصة أن التلوث والعوادم تؤثر بشكل كبير على أعمال الصيانة وتضر بالعقارات الأثرية أيضا.



وأشار متولي إلى أنه تم تطوير 200 عقار من بين 500، وأن هناك محاولات لتوعية المواطنين بأهمية المنطقة، لافتا إلى أنه لن تكون هناك لوحات إعلانية في منطقة القاهرة الخديوية، متابعا أن أعمال التطوير ستنتهي في غضون عامين لتعود للمنطقة رونقها.








تعليقات