محاكمات اليوم : خلية المتفجرات ومشجعين الزمالك وكتائب أنصار الشريعة

الاحد 13 اغسطس 2017   11:28:26 ص - عدد القراء 65

محاكمات اليوم : خلية المتفجرات ومشجعين الزمالك وكتائب أنصار الشريعة



تنظر اليوم الأحد الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إعادة محاكمة متهمين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والصادر ضدهم حكما بالسجن المشدد لمدة 15 عاما في القضية المقيدة برقم 6235 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية المتفجرات".



كما تنظر الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 16 متهمًا في أحداث ستاد الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا من نادي الزمالك.



وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".



وتنظر الدائرة "102" بمحكمة استئناف الأسرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة ، أولى جلسات الاستئناف المقدم من الفنانة سمية الألفى على الحكم الصادر من محكمة أسرة  قسم الجيزة برفض طلبها بضم حفيدتها "لينا" إلى حضانتها وضمها إلى جدتها لأمها



وتنظر هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية، برئاسة المستشار الدكتور طارق شبل، غدا، الطعن المقام من المواطن عبدالحميد طه متولي، على دستورية المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 162 لسنة 1958، المعروف بـ"قانون الطوارئ"، فيما نصت عليه من أنه "لرئيس الجمهورية متى أعلنت حالة الطوارئ الاستيلاء على أي منقول أو عقار والأمر بفرض الحراسة على الشركات والمؤسسات، وكذلك تأجيل أداء الديون والالتزامات المستحقة، التي تستحق على ما تستولى عليه أو على ما تفرض عليه الحراسة".



كما قررت نيابة الهرم،عرض المخرج السينمائي سامح عبد العزيز،  علي الطب الشرعي لتحليل عينة من دمه ومعرفة ما إذا كان متعاطى للمخدرات من عدمه كما قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامه بحيازة مخدرات.






تعليقات