الإسكان تعلن عن وحدات العاصمة الجديدة الأسبوع الجاري

الاحد 13 اغسطس 2017   12:14:51 م - عدد القراء 118

الإسكان تعلن عن وحدات العاصمة الجديدة الأسبوع الجاري



                            



تبدأ وزارة الاسكان الأسبوع الجاري حملة إعلانية لبيع أول طرح من وحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة " شقق وفيلات" بحسب وزير الاسكان مصطفى مدبولي.



ويعد هذا الطرح فرصة لراغبى السكن فى هذه المدينة الجديدة، التى سينتقل إليها قصر الرئاسة، والبرلمان، ومجلس الوزراء، والوزارات، وقد تصبح وحدات العاصمة الإدارية بموجب هذا الطرح عنصر جذب لأموال المواطنين الذين يرون في العقارات وعاء آمن ومربح لمدخراتهم.



وأوضح الوزير أن الوحدات المطروحة سواء كانت شقق أو فيلات، بمساحات ونماذج مختلفة، وهناك شقق سكنية تم الانتهاء من تشطيبها بالكامل، وأعمال البناء فى حى الفيلات تتم بمعدلات سريعة.



فيما قالت مصادر بوزارة الإسكان إن متوسط سعر المتر للوحدات السكنية سيصل إلى 7 الاف متر، بحسب مميزات كل وحدة سكنية من حيث الموقع والدور، أضافت المصادر ان الوزارة ستتيح للمشترين إمكانية التقسيط لفترة تصل الى 5 سنوات.



وأضافت المصادر ان الوزارة انتهت تقريبا من 17 الف وحدة سكنية موزعة ما بين إسكان اجتماعي ومتوسط وفيلات، إلا ان الوزارة ستعلن الاسبوع الجاري عن الوحدات المميزة بالمدينة فقط "لجس نبض" السوق، ومعرفة مدى إقبال المواطنين على الوحدات المطروحة.



يذكر أن مساحة الحى السكنى الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 1000 فدان، كما تتراوح مساحات الوحدات من 100 إلي 180 متر بتشطيب سوبر لوكس، وقد يتم اللجوء إلي نظام أسبقية الحجز في حالة زيادة الإقبال على الوحدات.



من جانب آخر أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة فتحت أمس باب شراء كراسات الشروط من مكاتب البريد عن لوحدات الإسكان الاجتماعى بالإعلان التاسع، حيث تم طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، تشطيب كامل، بمساحة تصل إلى 90 م2) بنظام التمليك.



وأشار الوزير إلى أن شراء كراسة الشروط يتم من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، ابتداء من أمس وحتي نهاية وقت التقديم، على أن يبدأ الحجز من يوم الأحد 20/8/2017 وحتى الأربعاء 20/9/2017.



وأكدت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي أن سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5 % من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ومبلغ مقدم الحجز 11 ألف جنيه، يرد فى حالة عدم التخصيص، و(140 جنيهاً) مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادها فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبى رقم(0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة، موضحة أن القسط يبدأ من 590 جنيها شهريا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري.






تعليقات