طرح 4 آلاف فرصة استثمارية سبتمبر المقبل

الاحد 13 اغسطس 2017   12:16:08 م - عدد القراء 68

طرح 4 آلاف فرصة استثمارية سبتمبر المقبل



تستعد وزارة التجارة والصناعة للإعلان خلال شهر سبتمبر المقبل عن توفر 4 آلاف فرصة استثمارية تقريبًا فى 7 قطاعات أساسية أبرزها الصناعات الهندسية والكيماويات الأساسية والمواد الغذائية والمشروبات، في الوقت الذي يعقد فيه وزير التجارة والصناعة طارق قابيل مؤتمرا صحفيا موسعا صباح اليوم للإعلان عن قرارات جديدة تتعلق بقطاعى الصناعة والتجارة الخارجية.



ووفقا لما نشرته صحيفة "المصري اليوم" الفرص الاستثمارية بين، الصناعات الهندسية بواقع (1103 فرصة)، والكيماويات الأساسية (759 فرصة)، المواد الغذائية والمشروبات (634 فرصة)، الغزل والنسيج والملابس (596 فرصة)، التعدين (435 فرصة)، الصناعات الدوائية (193 فرصة)، والصناعات المعدنية (90 فرصة) بالإضافة لعدد من الفرص الأخرى فى قطاعات فرعية.



وكشفت مصادر بوزارة التجارة والصناعة للصحيفة عن توزيع هذه الفرص على جميع محافظات الجمهورية،حيث حصلت الإسكندرية على أكبر عدد من الفرص المنتظر طرحها بـ 193 فرصة، تلتها المنوفية (179 فرصة) ثم بنى سويف (174 فرصة)، والشرقية (173 فرصة)، بينما كان نصيب القاهرة من الفرص الجديدة (161 فرصة) والجيزة (157 فرصة).



وأطلقت الوزارة خلال شهر فبراير الماضى المرحلة الأولى من الخريطة الاستثمارية الصناعية، وشملت 600 فرصة متاحة بـ7 محافظات بالصعيد هى «قنا، سوهاج، بنى سويف، الأقصر، المنيا، أسوان، وأسيوط».



وقال رئيس غرفة الصناعات الهندسية إنه تم التنسيق مع الغرفة من قبل وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الماضية لتحديد الفرص المطلوب طرحها فى القطاع فى ضوء احتياجات السوق واتجاهات الطلب المحلى والخارجى، مؤكدًا على أهمية هذا الطرح فى زيادة معدلات النمو بالقطاع وتحفيز النمو الصناعى بشكل عام.



وأضاف أن الفرص الجديدة المرتقب طرحها تتطلب من الحكومة إرجاء اتخاذ أية قرارات جديدة يترتب عليها زيادة فى تكلفة الإنتاج، فى ضوء حرص الشركات حاليًا على إنتاج منتجات ذات جودة وأسعار تنافسية للإحلال محل المنتجات المستوردة.



فيما قال رئيس غرفة الصناعات الكيماوية الدكتور شريف الجبلى إن الفرص الجديدة ستساعد على امتصاص زيادة الطلب على منتجات الكيماويات والأسمدة فى السوق خلال الفترة الحالية، وستمكن الشركات من تنفيذ توسعاتها المخططة، خاصة فى ظل اتساع فرص البيع فى السوقين المحلى والعالمى وسعى الكثير من المستثمرين للحصول على فرص جديدة.






تعليقات