بعد فاصل من التخبط - قبول إستقالة رئيس هيئة السكة الحديد

الاحد 13 اغسطس 2017   6:37:09 م - عدد القراء 103

بعد فاصل من التخبط - قبول إستقالة رئيس هيئة السكة الحديد



أعلنت وزارة النقل منذ قليل أن وزير النقل، قبل استقالة رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد اليوم



وأضاف هشام عرفات في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمقر مجلس الوزراء، أن الفترة الماضية تم فيها إحياء 81 جرارا وإنتاج 100 جرار جديد، وسيتم انتاج جرار جديد في الفترة المقبلة، وتم الاتفاق عليهم مع بنك الإعمار الأوروبي بتكلفة نحو مليار ونصف المليار، بالإضافة إلى مائة عربة قطار من درجة الثالثة بمواصفات جيدة بالمقارنة مع العربات الحالية.



يأتى القرار بعد فاصل من التخبط حيث اعلن  محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل، منذ قليل إن المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، هو الرئيس الفعلي للهيئة حتى هذه اللحظة، ولم تصدر أي قرارات بإقالته.

وأضاف أن وزير النقل يجتمع مع رئيس الوزراء منذ ساعتين لدراسة أحوال السكك الحديدية، وتحليل موقف حادث الإسكندرية وتفاصيله.



وكأن الحل يكمن فى رئيس هيئة السكة الحديد ، وان استقالته او اقالته من منصبه ستحل الأزمة ، لكن العادة المعتادة هى البحث عن كبش فداء لكل كارثة او ازمة ، ولم ندرك بعد ان الكارثة فى العقول وليست فى الاشخاص ، الكارثة فى محدودية الرؤية لدى كبار المسئولين وعلى رأسهم الوزراء قبل المرؤوسين ..



فها هو وزير النقل يستعين بشماعة عدم التطوير طوال عقود وان ما حدث هو نتيجة ذلك ، كأنه اكتشف هذا بغتة ، ولم يكشفه منذ اول يوم لتوليه منصبه او سعى لتغييره او البدء فى تعديله ... لو كان رئيس هيئة السكة الحديد مسئولا عن الحادث .. فوزير النقل مسئولا ايضا ويستحق نفس الجزاء مرتين .








تعليقات